توليد امرأة حامل وإنقاذ أخرى ببني ملال

قام طاقم طبي اليوم الثلاثاء بدواري “تطنبلال” و”بوتمشط” بأغبالة (إقليم بني ملال)، بتوليد امرأة حامل وإنقاذ أخرى ونقلها إلى المستشفى الجهوي لبني ملال، وذلك تفعيلا للتدابير التي اتخذتها لجنة اليقظة الإقليمية لمواجهة آثار موجة البرد بهذا الإقليم.

وأوضح بلاغ لعمالة إقليم بني ملال أنه فور علمهم بالخبر صباح اليوم، انتقلت السلطات المحلية رفقة الطبيب ومولدتين بالمركز الصحي بأغبالة إلى دوار “تطنبلال”، للاطلاع على حالة امرأة حامل في حالة مخاض، حيث تمت عملية توليدها بنجاح بمنزلها ونقلها ومولودها في صحة جيدة إلى المركز المذكور ، لتمكين الفريق الطبي بهذا المركز من استكمال المراقبة والرعاية الصحية اللازمة لها ولمولودها.

وفي فترة الزوال، انتقلت السلطات المحلية وطبيب المركز الصحي بأغبالة إلى دوار “بوتمشط” للاطلاع على حالة امرأة حامل تشكو من مضاعفات صحية، مما استدعى حملها من طرف أحد الأهالي وأعوان السلطة إلى أقرب مسلك يبعد من الدوار بحوالي 4 كيلومترات، حيث تم نقلها على متن سيارة إسعاف إلى المركز المذكور لتقديم الإسعافات الأولية لها، وتقييم حالتها الصحية التي رغم استقرارها، استدعت نقلها إلى المستشفى الجهوي لبني ملال.

يشار إلى أن عدة محاور طرقية بإقليم بني ملال عرفت انقطاعات في حركة المرور بفعل التساقطات الثلجية الكثيفة التي شهدتها المناطق الجبلية خلال ثلاثة أيام متتالية.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail