جامعة ابن طفيل تعزز انفتاحها على العالم السوسيو-اقتصادي

عززت جامعة ابن طفيل بالقنيطرة انفتاحها على العالم السوسيو-اقتصادي من خلال توقيع اتفاقية شراكة مع شركة (MTA Automotive Solutions) في مجالات التكوين والابتكار والبحث.

وتروم الاتفاقية التي وقعها ، في 22 أكتوبر الجاري ، رئيس الجامعة عز الدين الميداوي والمدير العام لشركة (MTA Automotive Solutions) غامبا لوسيانو، “تطوير التعاون بين المؤسستين بما يخدم تطلعاتهما واهتمامهما المشترك”.

وحسب بلاغ لجامعة ابن طفيل، فإن عدة محاور للشراكة مدرجة في إطار الاتفاقية، لاسيما تفعيل التكوينات المشتركة، وتشجيع الابتكار عبر إنجاز أنشطة للبحث والتنمية، وكذا إدماج الطلبة التابعين للجامعة في البرامج القائمة أو تلك التي تخص مشاريعهم لنهاية الدراسة.

وتابع أن نجاح الشراكة بين الطرفين ستمكن ، من دون شك ، من بعث دينامية في المشاريع المشتركة، وتنظيم وترشيد ، بشكل أفضل ، الاستثمارات في مجال البحث والتنمية على صعيد تصور وإنتاج المكونات الإلكترونية والإلكترو-ميكانيكية للصناعة.

ووعيا منها بالأهمية التي يكتسيها انفتاح الجامعة على العالم السوسي-اقتصادي في تحقيق مختلف أهدافها العلمية والبيداغوجية والثقافية، تباشر جامعة القنيطرة ، منذ سنوات عديدة ، مبادرات لجعلها متناغمة مع محيطها الاقتصادي الجهوي والوطني وحتى الدولي، عبر قنوات مختلفة توجه الجامعة نحو عالمي المقاولة والاستثمار.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail