تصنيف مراكش ضمن 50 مدينة صديقة للبيئة

صنف موقع “تورلان” المتخصص في الأسفار، مدينة مراكش ضمن قائمة الخمسين “وجهة سياحية عالمية صديقة للبيئة”.

ويأتي تصنيف المدينة الحمراء ضمن هذه القائمة نظير جهودها في مجال الحفاظ على البيئة وسهرها على حمايتها من خلال إرساء سياسة عمومية مستدامة. وبفضل هذا التصنيف، حلت المدينة الحمراء في المرتبة الأولى كمدينة خضراء على مستوى العالم العربي وشمال إفريقيا.

وبالمناسبة، أكد نائب رئيس المجلس الجماعي بمراكش، أحمد المتصدق، أن “هذا التصنيف يتوج للمجهودات الدؤوبة التي بذلتها السلطات المحلية والمجالس المنتخبة، وكذا باقي المتدخلين لجعل هذه المدينة نموذجا في مجال حماية البيئة والنهوض بالممارسات المستدامة”.

وقال المتصدق “هذا التصنيف فخر لساكنة المدينة الحمراء التي تعد مدينة سياحية ذات إشعاع دولي وتراث مادي ولا مادي غني”، مذكرا بأن مؤتمر (كوب 22) شكل محفزا لمزيد من المبادرات والطموحات لفائدة حماية البيئة بالمدينة الحمراء.

واحتلت مدينة برلين الألمانية المرتبة الأولى في التصنيف، متبوعة بمدينة فيينا النمساوية في المرتبة الثانية وميونيخ الألمانية في المرتبة الثالثة. وتواجدت مدينة النخيل من بين أكبر المدن العالمية جلها في الدول المتقدمة، في غياب أي مدينة عربية أو إفريقية في التصنيف باستثناء مدينتي نيروبي الكينية (المرتبة 14) و”كيب تاون” في جنوب إفريقيا (المرتبة 41).

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail