إقليم بركان يخلو من “كورونا”

سجلت خمس حالات شفاء جديدة مؤكدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بجهة الشرق ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين إلى غاية الساعة السادسة بعد زوال اليوم الثلاثاء إلى 177 حالة شفاء من مجموع 186 حالة إصابة مؤكدة، ضمنها 8 وفيات.

وسجلت حالات الشفاء الخمس الجديدة خلال ال 24 ساعة الماضية على مستوى إقليم بركان الذي سجل شفاء آخر المصابين الذين كانوا يوجدون قيد العلاج أو المتابعة الطبية، حسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة.

وأوضح المصدر ذاته أنه لم تسجل أي حالة إصابة إضافية بالفيروس عل مستوى الجهة خلال ال 24 ساعة الماضية، كما لم يطرأ أي تغيير على عدد حالات الوفاة المسجلة الذي استقر في حدود 8 وفيات، ضمنها 6 وفيات بعمالة وجدة – أنكاد، وحالتي وفاة بإقليم بركان.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء ال 177، فقد حلت عمالة وجدة أنكاد في المقدمة ب 64 حالة، متبوعة بأقاليم بركان 44 حالة، والناضور 41 والدريوش 10 حالات ، وتاوريرت 9 حالات وجرسيف 8 حالات، وفجيج (حالة واحدة).

وفي ما يتعلق بالتوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ال 186 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة وجدة انكاد المقدمة ب 70 حالة، مقابل 46 حالة ببركان و42 حالة بالناضور و10 حالات بإقليم الدريوش.

كما سجلت 9 حالات بتاوريرت، و8 حالات بجرسيف، وحالة إصابة واحدة بفجيج ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

وأفادت معطيات المديرية الجهوية للصحة بأن عمالة وجدة – أنكاد وأقاليم بركان وتاوريرت وجرسيف وفجيج نجحت في وقف سلسلة انتقال وباء كوفيد 19، فيما يوجد مصاب وحيد قيد العلاج بالمستشفى الإقليمي للناضور.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail