الخطوط القطرية تلزم مسافريها ارتداء الكمامة الطبية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن الزام مسافريها ارتداء كمامة طبية تغطي الأنف والفم، ابتداء من الرحلات المبرمجة ليوم غد الإثنين.

ونقلت وسائل إعلام محلية،السبت، عن بيان للناقلة الوطنية (مملوكة للدولة) دعوتها للمسافرين على متن اسطولها الجوي الالتزام، ابتداء من 25 ماي الجاري، بارتداء الكمامات خلال الرحلات، و العمل على جلبها معهم “لكي يكونوا متأكدين من مناسبتها لهم”.

وأضاف البيان أنه سيتم قبل صعود المسافرين للطائرة إخضاعهم لفحص الحرارة، وفي حال كانت حرارة أحدهم 37.5 أو أكثر، فسيكون عليه الجلوس لمدة 15 دقيقة لإجراء فحص آخر، وإذا ما تبين استمرار ارتفاع درجة حرارته فسيتم استبعاده من الرحلة.

ولفت المصدر ذاته الى أن القطرية أجرت حزمة من التعديلات على خدماتها، تضمنت ارتداء أفراد طاقم الضيافة العاملين على الرحلات لبدلات واقية تغطي الجسم كاملا وتستخدم لمرة واحدة فوق الزي الرسمي، إضافة إلى استخدامهم نظارات واقية وقفازات وكمامات طبية، وخضوعهم للكشف الحراري قبل مغادرة الطائرة وبعد وصولها، ت س ت ت ب ع بإجراء عزل وفحص كافة أفراد الطاقم إذا ظهر على أي منهم أو على أي من المسافرين على متن إحدى الرحلات أعراض العدوى أو الإصابة بالفيروس

وأضاف المصدر ذاته أنه يجري، في هذا الصدد، أيضا الالتزام بتقديم الخدمات بشكل جديد يقلل من الاتصال بين الركاب والطاقم، مع استخدام أنظمة تنقية جزيئات الهواء بمقصورة الطائرة، وتعقيم جميع محتوياتها وغسل جميع الأغطية والمفارش والبطانيات المستخدمة وتنشيفها على درجات حرارة عالية جدا قبل كل رحلة.

وكان مطار حمد الدولي، مقر عمليات الناقلة القطرية، أعلن، في بيان سابق له، عن تعزيزه إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، تشمل استخدام أجهزة الروبوت للتعقيم والتطهير والخوذات الذكية لإجراء الفحص الحراري للمسافرين.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail