” كورونا” تقتل أكثر من 70 ألف شخصص عبر العالم

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في العالم إلى 70 ألفا على الأقل، نحو 50 ألفا منها في أوروبا أي بنسبة 75 في المئة، وفق تعداد لوكالة فرانس برس.
وسجلت إيطاليا العدد الأكبر من الوفيات مع 15.8 ألف، وتليها إسبانيا مع 13 ألف، ثم الولايات المتحدة مع 9648، وفرنسا مع 8078.

ومنذ أول ظهور للوباء في الصين في ديسمبر، تم تسجيل 1.27 مليون إصابة بالفيروس، أكثر من نصفها في أوروبا 676 ألف إصابة، و353 ألف إصاب في الولايات المتحدة وكندا، و119 ألف إصابة في آسيا.

ولا تعكس هذه الأرقام إلا جزءا يسيرا من الحصيلة الفعلية للإصابات، إذ إن دولا عدة لا تجري الفحوص إلا للحالات التي تتطلب دخول المستشفى.

وتأمل أوروبا، القارة التي تسجل أكبر عدد من الوفيات، الاثنين استمرار تراجع عدد الوفيات اليومي، فيما تترقب الولايات المتحدة أسبوعا صعبا للغاية قارنه المسؤولون باعتداءات 11 سبتمبر.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد “في الأيام المقبلة، ستتحمل أميركا ذروة هذا الوباء الفظيع. مقاتلونا في معركة الحياة أو الموت هذه، هم أطباء وممرضون وعاملون صحيون مذهلون موجودون في الخطوط الأمامية”.

وأضاف “ندرك جميعا أنه يجب الوصول إلى نقطة معينة ستكون فظيعة من حيث عدد الوفيات، ثم تبدأ الأمور بالتغير. نحن نقترب من هذه النقطة الآن. وأعتقد أن الأسبوعين المقبلين سيكونان في غاية الصعوبة”.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail