لقاء بورزازات حول البرنامج المندمج لدعم تمويل المقاولات

ينظم النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات، بعد غد الأحد، لقاء تواصليا تحسيسيا حول البرنامج المندمج لدعم تمويل المقاولات.

وذكر المنظمون أن هذا اللقاء، الذي ينظم بتنسيق مع جمعية الأعمال الاجتماعية لمستخدمي وأطر مركب التكوين المهني بورزازات، يأتي في إطار الشراكة والتنسيق القائم بين هذه المكونات، وفي سياق تنزيل البرنامج المندمج لدعم تمويل المقاولات.

ويهدف اللقاء إلى الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالبرنامج التي يطرحها مجموعة من الشباب وحاملي المشاريع، مع السعي إلى توجيههم إلى سبل الولوج إلى المعلومة من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة للتمويل.

ويتضمن برنامج اللقاء، الذي يؤطره خبراء وأساتذة مختصون في المجال المالي والاقتصادي، تقديم عروض نظرية تتمحور حول “التعريف بالمقاولة ومواصفات المقاول الناجح”، و”الفرص المتاحة للمقاولين الشباب وحاملي أفكار المشاريع في القطاعات الحيوية المتواجدة بالجهة”، و”برنامج انطلاقة والمنتوجات البنكية”، و”منتوجات الضمان والتمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والشباب حاملي المشاريع بالعالم القروي والقطاع غير المنظم والمقاولات المصدرة”.

ومن ينتظر أن يتم تقديم عروض لتجارب ناجحة في مجال المقاولة، مع تنظيم ورشة تفاعلية حول آليات إعداد ملفات التمويل والدعم ودراسة الجدوى.

يشار إلى أن هذا البرنامج جاء بتحفيزات مهمة، بحيث سيتم ولأول مرة تطبيق معدل فائدة جد تفضيلي للفئات المستهدفة والذي لن يتجاوز 2 في المئة بالنسبة للمقاولات في المجال الحضري ومعدل فائدة بنسبة 1.75 في المئة بالنسبة للمقاولات في المجال القروي.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail