إطلاق برنامج “نواة” للمقاولات الصغيرة جدا بكلميم

جرى الأربعاء بكلميم إطلاق برنامج “نواة” لفائدة المقاولات الصغيرة جدا بجهة كلميم واد نون والذي تشرف عليه جمعية (صناع النجاح) بشراكة مع الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومكتب الدراسات الدولي سيكوا.

ويروم البرنامج، الذي يستهدف أكثر من 140 شابا وشابة من المهنيين والحرفيين بجهة كلميم واد نون والذي سيتم تعميمه على مستوى أقاليم الجهة (بالإضافة الى كلميم ، سيدي إفني ، طانطان، وأسا الزاك) السنة المقبلة، تقوية روح التعاون وخلق جو من الثقة بين المقاولات الصغيرة، و إيجاد حلول عملية للمشاكل والصعوبات التي يواجهها المقاولون الشباب في تدبير مقاولاتهم.

ويستفيد الحرفيون في إطار هذا البرنامج من تكوينات في دراسة جدوى المشاريع و طرق انجاز خطط عمل وطرق الترويج للمشروع والتسويق الجماعي له.

كما سيتم تنظيم زيارات لمعارض جهوية ووطنية، ولمقاولات متخصصة ولمشاريع وطنية رائدة خارج الجهة. ومن الحرف التي يهتم بها في هذا البرنامج هناك الحدادة الفنية، والكهرباء، و النجارة، والخياطة التقليدية والعصرية، والصباغة.

ويعد برنامج “نواة” رافعة هامة للتنمية السوسيو-اقتصادية للجماعات الترابية، ويمكن من تحسين القدرة التنافسية للمقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع وكذا تنويع أسواقهم من خلال الربط الشبكي لرؤساء الشركات وتبادل الخبرات

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail