جامعة محمد الخامس بالرباط تحتفي بطلبتها

نظمت جامعة محمد الخامس بالرباط ، اليوم الخميس ، حفلا لتسليم الجوائز لطلبتها المتفوقين برسم الموسم الجامعي 2018-2019.

وأكد محمد غاشي رئيس الجامعة في كلمة بالمناسبة، أن هذا الحفل الذي أقيم بمسرح محمد الخامس، يمثل أحد أبرز الفعاليات التي باتت تقليدا سنويا واستحقاقا يتجدد الاحتفاء به مع تجدد قوافل المتوفقين الذين وضعو لأنفسهم هدفا واضحا وسعوا إلى تحقيقه بعزم وإصرار، مضيفا أن هذا الاحتفال يأتي اعترافا بدور الطالب في السمو بالأداء الأكاديمي والرقي بالعمل الجامعي.

وأوضح غاشي أن صناعة المستقبل تنطلق من الاستثمار في العنصر البشريز لذلك ترى الجامعة في الطالب محور العملية التعليمية وبؤرة الاهتمام والأولوية، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى إلى التميز في إعداد الأطر والكفاءات والمهارات المسلحة بالعلم والمعرفة النظرية والإجرائية التي تساهم بفعالية في النهوض بمشاريع التنمية الشاملة.

وتابع أن هذا الحفل التكريمي يعكس مدى التزام جامعة محمد الخامس بترسيخ ثقافة التميز، ويؤكد اعترافها الدائم بجهود الطلبة وتقديرها لإنجازاتهم وتفوقهم وكذا تشجيعهم على المزيد من البذل والعطاء ورفع مستوى التنافس بينهم، وذلك تكريسا لقيم التفوق والتميز.

وأفاد رئيس الجامعة بأن عدد المتفوقين بلغ 223 من مجموع 13 ألف و297 خريجا برسم السنة الجامعية 2018-2019، وذلك في مجالات الطب والمعلوميات والآداب والعلوم الانسانية والحقوق والاقتصاد وعلوم التربية والعلوم الثقنية، بالإضافة إل الطلبة المتفوقين في الأنشطة الثقافية والرياضية. .

وعرف الحفل حضور شخصيات سياسية ودبلوماسية وأكاديمية ورياضية، وشركاء الجامعة من القطاع العام والخاص، بالإضافة إلى مختلف فعاليات المجتمع المدني.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail