حملة” لا للمخدرات نعم للحياة”موجهة للتلاميذ بالنواصر

أش بريس/ متابعة

أطلقت عمالة إقليم النواصر الأربعاء بجماعة دار بوعزة حملة تحسيسية واسعة النطاق بهدف تحصين تلاميذ الاعداديات والثانويات من مخاطر التعاطي للمخدرات ، وذلك تحت شعار :” لا للمخدرات نعم للحياة”.

وتنخرط في هذه الحملة ، المندرجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المديريات الإقليمية لكل من التربية الوطنية، والصحة، والشباب والرياضة إلى جانب تعبئة باقي مكونات المجتمع المدني .

واعتمدت الجهات المعنية ممارسة الرياضة كأداة لوضع الحملة في مسارها الصحيح، وذلك لكسب دعم العديد من التلاميذ الذين يميلون الى تفجير طاقاتهم البدنية والفكرية بالملاعب، وعبر المشاركة في منافسات كرة الطاولة والسباق على الطريق، وكذا على رقعة الشطرنج.

ففي فناء ثانوية الطيب الخمال، التأم الفتيان والفتيان مرتدين ملابس رياضية، وكلهم حماسة للمشاركة في المنافسات الرياضية، حيث اصطفوا بشكل متراص وبانضباط لتقديم التحية للمسؤولين والمنتخبين المحليين الذين ارتدون أوشحة فيروزية اللون كتب عليها “لا للإدمان، نعم للحياة”.
وسيستفيد من الحملة، على مدى أسبوعين، أكثر من 1500 تلميذ وتلميذة، حيث يتضمن البرنامج سلسلة من الأنشطة تهم فضلا عن ورشات العمل، موائد مستديرة ومسابقات ثقافية ومنافسات رياضية.

تجدر الإشارة إلى أن التلاميذ المشاركين في اليوم الأول من الحملة، استحسنوا هذه المبادرة الإنسانية النبيلة الكفيلة بضمان صحة ومستقبل الأجيال الصاعدة، والتي تعكس استعداد مختلف الاطراف المعنية لحمايتهم وتحصينهم من الانعكاسات السلبية لظاهرة الإدمان.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail