المالكي يشيد بانتظام الحوار السياسي بين المغرب والبيرو

أشاد رئيس مجلس النواب،الحبيب المالكي، بانتظام الحوار السياسي بين المغرب والبيرو، ورغبتهما المشتركة في تعزيز روابط التعاون والارتقاء بها في كافة المجالات.

واستنادا إلى بلاغ للمجلس، نوه االمالكي، خلال مباحثات أجراها أمس الاثنين مع سفير البيرو الجديد بالرباط، السيد أرتورو شيبوكو كاسيدا، بعلاقات الصداقة التي تجمع المغرب والبيرو، والتي توجت بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون في السنوات الأخيرة.

وبعد أن ثمن موقف البيرو إزاء قضية الوحدة الترابية للمملكة، أشار إلى أن هناك تحولا في مواقف العديد من الدول، مضيفا أن “كل من تعرف على حقيقة النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية واطلع على الأوضاع الميدانية بالمنطقة لا يمكن إلا أن يساند مقترح الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب كحل نهائي لطي هذا الملف”.

وعلى الصعيد البرلماني، أعرب رئيس مجلس النواب عن الإرادة القوية لتمتين علاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، موجها في هذا السياق دعوة لرئيس كونغريس البيرو للقيام بزيارة عمل للمملكة وبحث سبل الرقي بالعلاقات الثنائية، بما يخدم مصالح البلدين.

من جهته، أعرب  كاسيدا عن اعتزازه بتمثيل بلاده في المملكة المغربية، مثمنا المؤهلات السياحية والثقافية والحضارية التي يزخر بها المغرب. وأكد السفير أن البيرو تدعم طلب المغرب الانضمام “لمجموعة دول الأنديز” بصفة عضوا ملاحظا، موضحا أن هناك تنسيقا متزايدا بين البلدين في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail