توقيع طَعناتٌ في ظَهْرِ الهَواءْ في معرض الكتاب الخميس المقبل

ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب المقام حاليا بالدار البيضاء، سيقام حفل توقيع ديوان الشاعر المغربي محمد بلمو “طَعناتٌ في ظَهْرِ الهَواءْ”، يوم الخميس 13 فبراير 2020 بفضاء التوقيعات برواق وزارة الثقافة والشباب والرياضة في الخامسة مساء.

طَعناتٌ في ظَهْرِ الهَواءْ” هو المجموعة الشعرية الرابعة التي صدرت للشاعر محمد بلمو في نهاية سنة 2019، عن منشورات جمعية الفكر التشكيلي، في طبعة تتصدرها لوحة للفنان المتميز محمد الإدريسي المنصوري، بعد ثلاث مجاميع شعرية هي: صوت التراب (شعر)، منشورات اتحاد كتاب المغرب سنة 2001، حماقات السلمون (شعر) مشترك مع الشاعر عبد العاطي جميل سنة 2007، رماد اليقين مجموعة شعرية في طبعتين سنة 2013 وسنة 2017، حمار رغم أنفه (مسرحية) مشتركة مع الكاتب السيناريست عبد الإله بنهدار سنة 2018، كما سيصدر له خمسة أيام في فلسطين المحتلة (أدب الرحلة).

وتضم المجموعة الجديدة خمسة عشر نصا هي على التوالي: هَمْهَماتْ، لاميةُ 2012، لَا تُوقِفُوا نَارَكُمْ، أَيَّتُهَا الْأَحْزَانُ مَهْلًا، السّاحِرة، جرى الذي جرى، سَتُفاجِئُهُمْ، عُودِي أَرِيجُ كيْ نَرْقُصْ، طَعناتٌ سَحيقَهْ، بَريدُ الجُثَثْ، الْأمَلْ.. لا يَمُوتْ، بينَ قَوْسٍ وقوسْ، لا يَدَ.. لِي، عندما أموتْ، لا أكتبْ.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail