بالفيديو..وزارة الصحة تنشر معلومات و نصائح حول فيروس كورونا المستجد

نشرت وزارة الصحة المغربية فيديو توضيحي، يقدم معلومات و نصائح حول فيروس كورونا المستجد.

وكان مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، قد أكد في وقت شابق، أن المغاربة العائدين من مدينة ووهان الصينية، التي وضعت تحت الحجر الصحي بعد انتشار فيروس كورونا، في “حالة جيدة جدا“.
وأكدت وزارة الصحة عدم تسجيل أي حالة مرضية نتيجة الفيروس الجديد حتى الآن مبرزة أنها ستواصل إطلاع المواطنين بشكل منتظم على مستجدات المتابعة الطبية للأشخاص العائدين وكذا على تطور الوضعية المرتبطة بحالة الطوارئ الدولية بخصوص المرض.

من جهة أخرى أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، الأربعاء، عن خطة “تأهب واستجابة استراتيجية” بقيمة 675 مليون دولار للتصدي لفيروس كورونا المستجد.
وأوضح غيبريسوس في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة في مدينة جنيف السويسرية أن الخطة تغطي الفترة بين شهري فبراير وأبريل 2020 لتقديم دعم عاجل لتعزيز النظم الصحية في الدول ذات الإمكانات المحدودة للكشف عن المصابين بكورونا، مبرزا أن أكثر ما يثير القلق وجود دول تفتقر إلى الأنظمة المعمول بها للكشف عن المصابين بالفيروس.

وبحسب المدير العام للمنظمة، تهدف خطة الاستعداد الجديدة إلى دعم الموارد التي تحتاجها المؤسسات الصحية على مستوى العالم كي تتمكن من اتخاذ التدابير الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورنا المستجد، كتحديد وعزل ورعاية المرضى في وقت مبكر والإبلاغ عن المخاطر وتحديث المعلومات الخاصة بالفيروس وتأثيره الاجتماعي والاقتصادي وتقليل انتشاره من المصادر الحيوانية.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail