المحكمة الإدارية بالبيضاء تعزل رئيس بلدية البير الجديد

الحديدة/ ابراهيم الوراري

قضت الهيئة القضائية بالمحكمة الإدارية بالدار البيضاء صباح الاثنين بعزل رئيس المجلس البلدي لمدينة البير الجديد بإقليم الجديدة، وقد جاء هذا الحكم الابتدائي علنيا وحضوريا مرفقا بالنفاذ المعجل بإزاحة الرئيس المذكور من مهمة الرئاسة وعضوية المجلس.

وترجع أسباب الحكم لتقارير انجزتها لجنة للبحث والتقصي كانت قد أرسلتها المفتشية العامة للإدارة الترابية بناء على مراسلة صادرة عن عامل إقليم الجديدة تطلب النبش في شبهة اختلالات في التسيير نسبت للرئيس المعزول.

وعلمت “أش بريس” أن مجريات البحث الذي باشرته اللجنة المذكورة قد رصدت اكثر من 45 ملاحظة وعرضتها على الرئيس للتوضيح والإجابة على شكل استفسار كتابي، عجز رئيس المجلس عن إيجاد إجابات لثلث الملاحظات المعروضة فيما لف غموض الأجوبة الخاصة بثلثي الملاحظات المسجلة وبالتالي عدم تبريرها. واعتمادا على المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113.14 فقد باشر عامل الإقليم مسطرة العزل في وجه الرئيس المذكور حيث لجأ للمحكمة الإدارية كما نصت على ذلك الفقرة الثالثة من المادة المذكورة . وكان  باشا مدينة البير الجديد قد قام  بتبليغ رئيس المجلس بأمر توقيفه المؤقت عن ممارسة مهامه إلى حيث بث المحكمة في ملف عزله الذي أصدرته  الاثنين.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail