الإمارات تستضيف أشغال دورة ال 12 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب

تستضيف دولة الإماراتية الخميس المقبل، أشغال الدورة العادية ال 12 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب،لبحث عدد من البنود منها على الخصوص ،الاستراتيجية الإعلامية العربية ودعم القضية الفلسطينية.

ويسبق هذا الاجتماع عقد الدورة العادية ال 94 للجنة الدائمة للإعلام العربي يومي 14 و15 يناير ، وقبلهما الاجتماع ال 15 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني (12-13 يناير).

وأكد قيس العزاوي الأمين العام المساعد المشرف على قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية،في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين بالقاهرة،أهمية المواضيع التي تناقشها هذه الدورة خاصة ما يتعلق بدعم القضية الفلسطينية، والتحرك العربي على الساحة الدولية لنصرة الشعب الفلسطيني.

وأشار العزاوي الذي يرأس وفد الجامعة في اجتماعات الدورة ال 12 للمكتب التنفيذي، إلى أن وزراء الإعلام العرب أمامهم مشروع جدول أعمال يتضمن عددا من البنود الأساسية، من بينها الاستراتيجية الإعلامية العربية، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، وكذا متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، إضافة إلى مناقشة آليات تنفيذ القرار الصادر عن الدورة العادية ال50 لمجلس وزراء الإعلام العرب المنعقدة في يوليوز الماضي.

وأضاف أن عقد الدورتين ال 94 للجنة الدائمة للإعلام العربي وال 12 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، يأتي في إطار تنفيذ القرارات الصادرة عن الدورة ال 50 للمجلس.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail