تزنيت تحتضن الدورة الثانية لمنتدى “أزافوروم” يوم 11 يناير الجاري

تحتضن مدينة تيزنيت، يوم 11 يناير الجاري، الدورة الثانية لمنتدى “أزافورم” وذلك بمشاركة عدد من الباحثين والأكاديميين والسياسيين ومدبري الشأن العام وفعاليات من المجتمع المدني.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة ستعرف تنظيم ندوة وطنية اختير لها كموضوع: “الأمازيغية ورهانات المأسسة”، وكذا تنظيم ورشة حول موضوع “سبل تفعيل الطابع الرسمي الامازيغية في الجماعات الترابية”، فضلا تنظيم أنشطة وورشات ترفيهية وتربوية لفائدة أطفال مدينة تيزنيت.

وأضاف المصدر أن التظاهرة ستكون فرصة لتكريم شخصيات وفعاليات ساهمت في خدمة القضية الأمازيغية في مجالات مختلفة، إلى جانب الاحتفاء بمؤسسات مبدعة في مسار تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، وذلك إلى جانب فقرات أخرى للإحتفال برأس السنة الأمازيغية “أيض إناير”.

وذكر المصدر أن الدورة الأولى لمنتدی “آزافوروم”، التي سبق أن احتضنتها مدينة بيوكری بإقليم اشتوكة أيت باها،”تمخضت عنها توصيات قيمة كانت بمثابة خارطة طريق للترافع من أجل تحقيق مزيد من المكتسبات لفائدة القضية الأمازيغية”.

وخلص المصدر إلى أن تنظيم منتدى “آزافوروم” يأتي في سياق جعله محطة سنوية للوقوف على حصيلة مسار مسلسل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وإدماجها في الحياة العامة، وذلك بعد ترسيم اللغة الأمازيغية في الدستور المغربي لسنة 2011، ومصادقة البرلمان على القانون التنظيمي المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، واحتفالا برأس السنة الأمازيغية 2970.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail