بطولة إنكلترا: صلاح يقود ليفربول لتعزيز صدارته

قاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى تعزيز صدارته بتسجيله ثنائية الفوز على ضيفه واتفورد صاحب المركز الأخير 2-صفر، السبت على ملعب “أنفيلد” في ليفربول في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل صلاح هدفين رائعين في الدقيقتين 38 و90 رافعا رصيده إلى تسعة أهداف على لائحة الهدافين، وإلى ثمانية أهداف في مرمى واتفورد، أكثر الأندية التي هز شباكها في إنكلترا.

وأنقذ صلاح ليفربول من فخ واتفورد لأن فريقه عانى الأمرين من أجل الفوز لكنه حقق الأهم وكسب ثلاث نقاط وسع بها الفارق إلى 11 نقطة عن أقرب مطارديه ليستر سيتي الذي يستضيف نوريتش سيتي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير لاحقا.

وضمن ليفربول على الاقل الحفاظ على فارق النقاط التي تفصله عن ليستر سيتي قبل مواجهتهما في المرحلة التاسعة عشرة.

وقال المدرب الالماني يورغن كلوب بعد اللقاء “هذا صحيح. لم تكن أفضل مبارياتنا، ولكنني سعيد بذلك (…) في هذه المرحلة عليك أن تظهر المرونة وأعتقد أننا قمنا بذلك اليوم”.

من جهته أكد صلاح “لعبنا أمام فريق صعب اليوم. أعتقد أنهم يجب أن يكونوا في مركز أفضل (في الجدول). نأمل أن نستمر في الفوز (…) باتت خبرتنا أفضل الآن، نلعب سويا من ثلاثة او اربعة اعوام”.

ويسافر ليفربول صباح الأحد إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في كأس العالم للأندية حيث سيبدأ مشواره من نصف النهائي الأربعاء بمواجهة الفائز في مباراة السد القطري المضيف ومونتيري المكسيكي.

ويخوض ليفربول ربع نهائي مسابقة كأس الرابطة ضد أستون فيلا الثلاثاء المقبل حيث سيلعبها بتشكيلة رديفة.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail