البيضاء تحتضن دورة 41 لأيام عصبة الصحة النفسية

تنظم عصبة الصحة النفسية، يومي 13 و14 دجنبر المقبل بالدار البيضاء، الدورة 41 لأيام العصبة، والدورة الأولى لملتقى التأهيل النفسي والاجتماعي.

وأوضحت العصبة، في بلاغ لها، أن هذه الأيام، التي ستحتضنها كلية الطب والصيدلة في موضوع “التعافي من الأمراض النفسية”، ستستضيف خبراء وأخصائيين بارزين في مجال الصحة النفسية، لمناقشة قضايا تتصل، على الخصوص، بمفهوم وآليات التعافي في مجال الطب النفسي، والتجربة المغربية في مجال التربية النفسية للأسر، بالإضافة إلى دور الممرض والأسرة في التعافي، فضلا عن أدوية العلاج النفسي والتعافي.

وأضافت أن هذه الأيام ستكون مناسبة لبحث إمكانية إحداث مركز للتأهيل النفسي-الاجتماعي، وآليات التقييم الإدراكي، وتنظيم ومسار العلاجات في التأهيل النفسي الاجتماعي، علاوة على مكانة المقاربة الإدراكية-السلوكية بين المقاربات الموجهة للتعافي من الأمراض النفسية.

وتجدر الإشارة إلى أن عصبة الصحة النفسية، التي تأسست سنة 1979، تعمل من أجل تحسيس كافة الأطراف المعنية بالمرض العقلي، من أسر وسلطات محلية وهيئات طبية وشبه طبية وسلطات صحية، وتحسين ظروف العلاج واستقبال المصابين بهذه الأمراض.

ومن أهم المبادرات التي تقوم بها هذه العصبة، دعم البنيات المتخصصة في الدعم النفسي، وإحداث وحدة متنقلة للعلاج النفسي للأشخاص المسنين، إضافة إلى بلورة برامج للتربية النفسية، والقيام بإعادة تأهيل المرضى الذين يعانون من الاضطرابات النفسية.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail