أمكراز يكشف عن عدد المستفيدين من برنامج “إدماج” على مدى السنوات الثلاث الأخيرة

قال محمد أمكراز، وزير التشغيل والإدماج المهني، اليوم الاثنين بالرباط، إن برنامج “إدماج”الذي يروم اكساب التجربة المهنية من خلال عقود التدريب من أجل الإدماج، عرف تطورا ملحوظا خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حيث بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين منه 271 ألف و475 مستفيدا.

وأبرز أمكراز في معرض جوابه على سؤال شفوي حول “خطة الحكومة للتقليص من البطالة وخاصة بطالة الشباب” تقدم به الفريق الحركي بمجلس النواب، أن برنامج “تحفيز” شهد بدوره تطورا ملحوظا منذ انطلاقته سنة 2016، حيث بلغ عدد المستفيدين منه 15 ألف و933 مستفيدا.

وسجل الوزير أن برنامج “تأهيل” الهادف إلى تحسين قابلية التشغيل لدى الباحثين عن شغل حاملي الشهادات، عبر اكتساب المؤهلات المهنية لشغل مناصب عمل محددة أو متاحة (من خلال تكوينات قصيرة المدة)، عرف أيضا تحقيق نتائج ايجابية حيث استفاد 12 ألف و88 شخصا من التكوين التعاقدي.

وأشار إلى أن الوزارة تدعم هذه البرامج بالامكانيات الضرورية من خلال التعاقدات التي تباشرها سواء مع الجهات أو في إطار التعاون الدولي او من خلال التدخل المباشر عن طريق الوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات، مشيرا في هذا الصدد، إلى أنه سيتم قريبا التوقيع، على أول عقد برنامج للتشغيل بين الدولة وإحدى الجهات (جهة فاس مكناس).

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail