تصفيات امم إفريقيا 2021: تعادل مخيب جديد لمصر وفوز ثان تواليا للجزائر

واصل منتخب مصر نتائجه المتواضعة بتعادله سلبا مع مضيفه جزر القمر مهدرا نقطتين جديدتين الاثنين في موروني ضمن منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا المقررة في الكاميرون عام 2021، في حين حققت الجزائر بطلة افريقيا فوزا ثانيا توليا.

ورفع منتخب جزر القمر رصيده في صدارة المجموعة الى 4 نقاط، فيما رفع منتخب مصر رصيده الى نقطتين فقط بعدما تعادل في بداية مشواره في التصفيات على أرضه مع كينيا 1-1.

كاد المنتخب المصري يسجل هدف السبق في المباراة مبكرا عندما سدد محمود عبد المنعم “كهربا” كرة قوية تصدت لها العارضة (9).

وسنحت فرصة اخرى للفراعنة عندما احتسب الحكم ركلة حرة غير مباشرة داخل المنطقة بعد خطأ من حارس مرمى جزر القمر علي احمادا للمسه الكرة مرتي لكن محمود حسن “تريزيغيه” سددها في حائط السد (11).

وبدأ منتخب جزر القمر يدخل اجواء المباراة تدريجيا وشكل بعض الضغط على دفاع مصر المتراجع لكن من دون خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي.

وفي مفارقة غريبة، تأخر اشراك البديل المصري حسين الشحات بدلا من محمد مجدي “قفشه” في مطلع الشوط الثاني على مدى دقيقتين لعب خلالها الفراعنة بعشرة لاعبين.

واهدر تريزيغيه فرصة هدف مؤكد للفراعنة في الدقيقة 65 بعدما انفرد بعلي احمادا ولكنه سدد بجوار القائم الايسر، رد عليه سعيد بكاري بمراوغة احمد حجازي ليسدد كرة قوية أخرجها الشناوي الى ركنية بصعوبة (67).

وعقب المباراة اقتحمت الجماهير ملعب المباراة احتفالا بتحقيق التعادل مع الفراعنة.

وعزا حسام البدري تواضع اداء فريقه في المباراتين الى الظروف الصعبة التي عاشها الفريق بعد ان تم تعيينه قبل فترة قصيرة للغاية قبل انطلاق المباريات الرسمية بتصفيات كأس أفريقيا، وقال في هذا الصدد “التأخر في تعيين الجهاز الفني لم يساعد، فلم يتجمع الفريق إلا في معسكر واحد فقط في شهر أكتوبر ولم يتجمع المنتخب خلال سبتمبر وهذا الامر تسبب في مشكلة كبيرة للجهاز الفني للتعرف على اللاعبين وتحفيظ طريقة اللعب وأسلوب الجهاز الفني”.

وأوضح قائلا “أن توقف الدوري لمدة 40 يوما كان أزمة أخرى كبيرة للجهاز الفني والمنتخب الذي يشكل لاعبو الدوري المصري قوامه الأساسي ما أفقد أغلب اللاعبين حساسية المباريات والجاهزية الفنية والبدنية رغم الجهود المبذولة”.

واعترف بأنه غير راض تماما على نتيجة مباراتي كينيا وجزر القمر ولكنه أكد في ذات الوقت أن القادم أفضل وسيتم تطوير الأمور في المرحلة المقبلة بانضمام عناصر جديدة للمنتخب وعلى رأسها محمد صلاح بعد شفائه من الإصابة.

وفي مباراة ضمن المجموعة ذاتها، تعادلت كينيا مع توغو 1-1.

وحققت الجزائر انتصارها الثاني تواليا بالعودة بنقاط المباراة الثلاث من بوتسوانا بالفوز بهدف وحيد سجله يوسف بلايلي مباشرة من ركلة ركنية في الدقيقة 15.

واكمل المنتخب البوتسواني المباراة بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 84 اثر طرد غابي غاوغانغوي.

وكان المنتخب الجزائري المتوج باللقب القاري في نسخة مصر الصيف الماضي، استهل مشواره في التصفيات بفوز كاسح على زامبيا بخماسية نظيفة ليتصدر الترتيب بالعلامة الكاملة.

وفي ابرز النتائج الاخرى، تغلبت غانا على مضيفتها ساو تومي وبرنسيب بهدف سجله جوردان ايوو من ركلة جزاء (50).

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail