جنوب إفريقيا.. انتخاب بودرا رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة-العالم

أش بريس/ متابعة

جرى، اليوم الجمعة بدوربان، بجنوب افريقيا ، انتخاب محمد بودرا، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة-العالم، بعد انسحاب المرشح الروسي، عمدة كازان، إلسور ميتشين.

وكان بودرا، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة، مرشح المغرب وإفريقيا، قد تمكن من تصدر نتائج الجولة الأولى من انتخابات رئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة CGLU Monde ، التي أجريت مساء  الخميس بديربان، بفارق كبير في عدد الأصوات عن باقي المرشحين الآخرين، ويتعلق الأمر بعمدة مدينة كازان عن روسيا، وعمدة لشبونة عن البرتغال، فيما كانت قد انسحبت عمدة برشلونة من التنافس خلال الدور الأول من الانتخابات.

وجاء فوز المغرب برئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة CGLU Monde بعد انسحاب مرشح روسيا، الذي كان قد تأهل للدور الثاني من الانتخابات، من المنافسة، والذي فضل خلال كلمة ألقاها بالمناسبة دعم مرشح المغرب الدكتور محمد بودرا.

يذكر أن أشغال القمة العالمية في نسختها السادسة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة CGLU Monde ، انصبت حول بحث سبل دعم وتعزيز دور الجماعات المحلية والجهات من أجل تحقيق تنمية مستدامة عبر عدة محاور ومسارات، والارتقاء بوضعية المدن عبر العالم إستجابة لمتطلبات السكان المتزايدة .

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail