مهرجان ألوان المسرحي يكرم ثريا جبران في الافتتاح

تنطلق  غدا الخميس  فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان ألوان لمسرح الشارع بابن جرير، وذلك بتكريم الفنانة المقتدرة ثريا جبران، تقديرا لجهودها الكبيرة، وما قدمته من عطاءات راقية للمسرح المغربي والعربي.

كما سيعرف حفل افتتاح هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية ألوان للسينما والمسرح، تحت شعار “المسرح فضاء لربط جسور التواصل”، حتى ال 27 من الشهر الجاري، تقديم العرض المسرحي الجزائري” الجار” لجمعية السكاملة للمسرح بواسماعيل.

وستشهد ساحة الراضي، طيلة أيام المهرجان، تقديم مختلف العروض الأخرى المبرمجة، من داخل وخارج المغرب، وهي “تياطرو بورطور” لفرقة الكواليس من تيط مليل، و”نزيف” لمحترف الإبداع  من آسفي، و”البندير” لفرقة ألوان للسينما والمسرح من ابن جرير، و”لومبالاج ” لفرقة شباب للشباب من شيشاوة، و”حكاية الرجل الذي صار كلبا” لجامعة نزوى من سلطنة عمان.

كما تعرف الدورة التي تقام تحث إشراف عمالة إقليم الرحامنة وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة والمجمع الشريف للفوسفاط، وبشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة ابن جرير والمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، تنظيم ندوة فكرية حول “مسرح الشارع و فنون الشارع في علاقتها بالنسيج الثقافي المغربي”، ولقاءات مفتوحة مع التلاميذ بالمؤسسات التعليمية مع فنانين بارزين، ضمن فقرة “جليسة مع فنان”، فضلا عن ورشات فنية متنوعة وانشطة موازية.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail