عبيدات الرما “الزلاقة” تتألق في مهرجان “منظار” وتطلق “خالتي الضاوية”

مصطفى الصوفي

بصمت مجموعة عبيدات الرما “الزلاقة”، على مشاركة وازنة، وذلك خلال الدورة الأولى من فعاليات مهرجان منجم الفن “منظار”، الذي نظمته “أكت فور كومينوتي” المجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة من 11 الى 19 أكتوبر الجاري.

وتألقت المجموعة، خلال السهرة الختامية، التي أقيمت بساحة الخزانة الوسائطية المحاذية لحي البيوت، الى جانب نخبة من ألمع نجوم الموسيقى العصرية والتراثية والكونية والإنسانية، الذين احييوا سهر الاختتام من بنهم الفنان الشهير حميد القصري.

وأدت المجموعة، التي يقودها الفنان عبد الرحيم الراقي، أمام المئات من معجبيها، والجمهور الحاشد، الذي حج بكثافة لمتابعة هذه السهرة الختامية، العديد من أغانيها التراثية التي اشتهرت بها، أبرزها “خالتي الضاوية”، و”الموسم”، و”الوالدة والوالد”، و”النسيبة” وغيرها.

ولمع نجم هذه المجموعة الشبابية خلال السنوات الأخيرة، كمجموعة تراثية متخصصة في فن عبيدات الرما على صعيد مدينة خريبكة، وذلك من خلال حضورها المستمر والمقنع، ومشاركتها في الكثير من التظاهرات والمناسبات والمهرجانات، أبرزها احياؤها للسهرة الختامية لفعاليات الدورة ال 19 للمهرجان الوطني لعبيدات الرما بخريبكة.

وتكريسا لبعدها الفني والاحتفالي، أطلقت المجموعة في الآونة الأخيرة، كليب فيديو جديد بعنوان” خالتي الضاوية”، بإخراج فني ممتع، استحسنه الجمهور، شكلا ومضمونا، كما تستعد لبرنامج مكثف سطرته خلال السنة المقبلة، يشمل مشاركات في تظاهرات ومهرجانات متنوعة داخل وخارج المغرب، فضلا عن تصوير عمل جديد مستلهم من روح التراث المغربي الأصيل، سيكون إضافة نوعية لمسيرتها الفنية الغنية.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail