الإعلان عن فتح باب الترشح ل “جائزة الصحافة العربية” في دورتها الـ 19

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية ممثلة بنادي دبي للصحافة، عن فتح باب التقدم للمشاركة في الجائزة في دورتها التاسعة عشرة، ضمن فئاتها الثلاثة عشرة التي تشمل مختلف مجالات العمل الصحافي.

وأوضحت الأمانة العامة للجائزة في بيان اليوم الاثنين أن تلقي الأعمال المشاركة سيكون عبر الموقع الإلكتروني للجائزة https://aja.dpc.org.ae أسوة بما هو متبع في هذا الشأن منذ سنوات بهدف ضمان سهولة تقديم الأعمال لكل من يرغب في المشاركة من مؤسسات صحافية عربية وصحافيين مستقلين عرب من مختلف انحاء المنطقة والعالم.

وأشار المصدر ذاته الى أنه تم تحديد تاريخ 6 يناير 2020 موعدا نهائيا لتسلم طلبات المشاركة وترشيحات المؤسسات الصحافية ضمن مختلف فئات الجائزة، حيث تبدأ فور إغلاق باب تلقي المشاركات عمليات الفرز الأولية تمهيدا لباقي خطوات التحكيم بمختلف مراحلها وصولا لاختيار ثلاثة مرشحين عن كل فئة قبيل إعلان الفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي سيتزامن مع ختام منتدى الإعلام العربي في 26 مارس 2020.

وبهذه المناسبة دعا جاسم الشمسي، مدير جائزة الصحافة العربية، كافة المؤسسات الصحافية والصحافيين العرب لزيارة الموقع الإلكتروني للجائزة والاطلاع على شروط ومعايير الترشح للجائزة، بما فيها المستجدات التي استحدثتها الأمانة العامة في ما يتعلق بقواعد المشاركة وشروط الترش ح والمعايير المعتمدة للتحكيم وفرز الأعمال .

ويحق لكل صحافي عربي تكون أعماله منشورة خلال عام 2019 التقدم لنيل إحدى جوائز الصحافة العربية ضمن الفئات التالية : جائزة الصحافة الاستقصائية، وجائزة الصحافة الذكية، وجائزة الصحافة الرياضية، وجائزة الصحافة الاقتصادية، وجائزة الحوار الصحافي، وجائزة الصحافة العربية للشباب، وجائزة الصحافة السياسية، وجائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري، وجائزة الصحافة الثقافية، وجائزة أفضل صورة صحافية، وجائزة الصحافة الإنسانية.

أما جائزتي العامود الصحافي، و شخصية العام الإعلامية فت منحان بقرار من مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail