توقيف 4أشخاص بطنجة لهم علاقة بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة السرية

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، منتصف نهار اليوم الاثنين، من توقيف أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 34 و38 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات التنقيط المنجزة بقواعد البيانات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، أوضحت أن ثلاثة من الموقوفين، وهم من عائلة واحدة، يشكلون موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة، بينما يشتبه في تورط الشخص الرابع في الوساطة والمشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش التي باشرتها الشرطة القضائية في إطار هذه القضية مكنت من حجز أسلحة بيضاء، عبارة عن سيفين من الحجم الكبير، وسيارتين، ومبالغ مالية، وجرعة من مخدر الكوكايين، علاوة على هواتف محمولة وشرائح خاصة بالهواتف النقالة.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تأتي تتويجا للجهود المكثفة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لمكافحة تنظيم عمليات الهجرة غير النظامية.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail