جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.. أنشطة توعية لفائدة الأطفال وتلقيح 1143 كلبا غير ضال

قامت المصالح البيطرية التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء الكلب، بتنظيم سلسلة من الأنشطة التوعية لفائدة أطفال المدارس وتلقيح 1143 كلبا غير ضال.

وأفاد بلاغ للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، بأن هذه الأنشطة التوعوية والتحسيسية شملت تلاميذ مجموعة من المدارس حول داء الكلب وأهمية تلقيح الكلاب ضد هذا المرض.

وأوضح البلاغ أن أطر المديرية الجهوية تواصلت مع 1666 تلميذا موزعين على 23 مؤسسة مدرسية ابتدائية بالعالم القروي بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، كما تم وضع ملصقات توعوية في لوحات الإعلانات المدرسية وتوزيع مطويات على التلاميذ. بالموازاة مع الحملة التحسيسية في صفوف التلاميذ، قامت المصالح البيطرية بتلقيح 1143 كلبا غير ضال، علما أن المصالح البيطرية لمكتب (أونسا) بالجهة تقوم سنويا بتلقيح أزيد من 10 ألاف كلب غير ضال.

وتجدر الإشارة إلى أن المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية تقوم سنويا بتلقيح الكلاب غير الضالة المتواجدة بالمجال القروي وشبه قروي مجانا ضد داء الكلب، وذلك في إطار البرامج الوطني لمحاربة هذا الداء.

كما حرصت المصالح البيطرية لمكتب (أونسا)، في إطار فعاليات الاحتفال السنوي باليوم العالمي لمحاربة داء الكلب بالإضافة، على القيام بحملات توعية لفائدة تلاميذ المدارس الابتدائية بالعالم القروي وعمليات التلقيح، إلى جانب برمجة يوم علمي وتقني حول موضوع السنة بشفشاون.

يذكر أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يعتبر مؤسسة عمومية، تحت وصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري، أنشئت بموجب القانون رقم 25-08، وخاضعة لوصاية الدولة ومتمتعة بالشخصية المعنوية والاستقلالية المالية وتمارس لحساب الدولة الاختصاصات المتعلقة بحماية صحة المستهلك والحفاظ على صحة الحيوانات والنباتات.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail