وزارة الثقافة والاتصال تعلن عن نتائج دورة ثانية لمهرجان وطني لهواة المسرح بآسفي

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة، عن نتائج الدورة الثانية للمهرجان الوطني لهواة المسرح بمدينة آسفي، الذي نظمته خلال الفترة الممتدة ما بين 27 شتنبر وفاتح أكتوبر الجاري، بشراكة مع الهيئة العربية للمسرح وبالتعاون مع جماعة آسفي.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنها حرصت على تحقيق تمثيلية فضلى للجهات 12 للمملكة في فعاليات هذا المهرجان، من خلال عملية انتقاء سهرت عليها لجان ضمت فنانين مسرحيين مشهود لهم بالكفاءة، في إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى النهوض بالطاقات المبدعة الشابة، وموازاة مع جهودها الرامية إلى مواكبة هواة المسرح.

وأضاف البلاغ أن نتائج هذه الدورة شملت عدة مجالات مسرحية، فقد استطاع ”محترف الأليادة للإبداع والتنمية الثقافية” من اولاد تايمة، الظفر بجائزة العمل المتكامل، فيما نجح المخرج رضى التسولي في الفوز بجائزة أحسن إخراج مسرحي عن مسرحية ”الأرض المجهولة”، لفرقة “كورسبيريت للإبداع الحركي وفنون الشارع” من فاس.

أما عن جائزة تأليف النص المحلي المغربي، فكانت من نصيب الكاتب حميد مرشد عن نص مسرحية “قاع الخابية” لـ ”محترف نوا للتنمية الفنية والثقافية” من الدار البيضاء، وجائزة السنوغرافيا التي كانت من نصيب ”عبد الرحيم احاو” عن ”مسرحية بيرمي” لـ ”محترف الأليادة للإبداع والتنمية الثقافية” من أولاد تايمة، فيما حصل مصطفى الزاهر على جائزة تأليف الموسيقى والمؤثرات عن ”مسرحية الأرض المجهولة” لـ ”فرقة كورسبيريت للإبداع الحركي وفنون الشارع” من فاس.

وبالنسبة للجوائز الثمتيلية الرجالية، فقد ربح عمر امفري جائزة أحسن ممثل دور ثاني عن دوره ”عيشة قنديشة” لـ “فرقة أطلس دمنات للمسرح” من بني ملال، ونال عادل مجيدي جائزة أحسن ممثل دور أول عن دوره في مسرحية ”حب في زمن الريزو” لـ “فرقة دار مراكش للفنون” من مراكش.

أما بخصوص الجوائز التمثيلية النسائية، فقد حازت أميمة الوردي جائزة أحسن ممثلة دور ثاني عن دورها في مسرحية “قاع الخابية” لـ “محترف نوا للتنمية الفنية والثقافية” من الدار البيضاء، فيما نالت نادية كوسلا جائزة أحسن ممثلة دور أول عن دورها في مسرحية “عناق” لـ “جمعية العبور للمسرح والفنون الجميلة” من طانطان.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail