اكادير تحتضن دورة 3 لمهرجان عالمي “أنمو کار ن جاز” ما بين 23 و 27 أكتوبر الجاري

تنظم جمعية “أنموکار ن جاز” النسخة الثالثة للمهرجان العالمي لموسيقى الجاز “أنمو کار ن جاز” خلال الفترة الممتدة بين 23 و 27 أكتوبر الجاري بمدينة أكادير . وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة، التي تنظم بمساهمة ولاية أكادير و القنصلية العامة لفرنسا بأكادير، وبشراكة مع المجلس الجهوي لسوس ماسة والجماعة الحضرية لأكادير والمجلس الجهوي للسياحة والمعهد الفرنسي لأكادير، يأتي تنظيمها بعد الإقبال الجماهيري الكبير الذي سجلته الدورتين السابقتين ، و كذا استجابة لرغبة الجمهور المتعطش لهذا النوع من الفن الراقي.

وأضاف المصدر أن هذه التظاهرة سيشارك فيها مجموعة من الفنانين العالميين المنتمين لدول فرنسا وانجلترا وكوبا وبلجيكا فضلا، عن مشاركة عدد من الفنانين المنتمين لدول معروفة بموسيقى الجاز، كما ستستقبل هذه الدورة الفنان أيمن كشينا الفائز بلقب “امسلي أماينو 2019”.

وستعرف الدورة الثالثة ل “أنموكار ن جاز” ، بالإضافة إلى تنظيم خمس سهرات فنية بقاعة العروض ابراهيم الراضي، إقامة قرية فنية ستحط رحالها بساحة بلدية أكادير ، وكذا تنظيم عروض فنية أخرى تجوب أحياء مدينة الانبعاث.

ودأب المهرجان، ككل سنة، على اعطاء فرصة لموسيقيي الجاز المحليين من خلال إحداث دورة تكوينية تقنية لفائدتهم ، فضلا عن تنظيم العديد من اللقاءات مع الفنانين المحليين، وتنظيم ورشات حول مواضيع متعلقة بفن الجاز وتلقينه ، إضافة إلى تناول هذه الورشات لقضايا تلامس الممارسات الفنية بشكل عام.

 

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail