“مراقبة ومكافحة داء السعار ” موضوع ورشة عمل دولية بمعهد باستور بالبيضاء

يحتضن معهد باستور المغرب،حاليا بمقره في الدار البيضاء ،ورشة عمل دولية حول مراقبة ومكافحة داء السعار، والتي ينظمها بشراكة مع معهد باستور باريس، وبالتعاون مع العديد من الشركاء الوطنيين والدوليين .

وأفاد بلاغ لمعهد باستور المغرب بأن هذه الورشة ،التي ستتواصل إلى غاية 28 شتنبر الجاري ، تعرف مشاركة حوالي 40 من المسؤولين و الاطر و المهنيين في قطاع الصحة.

وذكر المصدر ذاته بأن ثلة من الخبراء الوطنيين و الدوليين يشرفون على تقديم هذه الورشة ، مضيفا ان هذه التظاهرة العلمية تعرف مشاركة أطر ينحدرون من كوت ديفوار والسنغال والجزائر وتونس والمغرب.

وتهدف ورشة العمل إلى توفير منتدى لتبادل الأفكار والممارسات الجيدة بشأن الوقاية من داء السعار ومكافحته ، بما في ذلك التدخلات الهادفة الى توعية المواطنين بشأن مخاطر داء السعار ، ومناهج التعاون بين القطاعات الفاعلة المتعددة ، وتشجيع تلقيح داء السعار لدى الحيوانات (الكلاب) في أفريقيا ،وإنشاء شبكة شراكة لمكافحة داء السعر في أفريقيا.

تجدر الاشارة الى أن معهد باستور المغرب يتوفر على مركز مرجعي وطني لمكافحة داء السعار و الذي يقدم مجموعة من الخدمات تهم على الخصوص تشخيص وتأكيد الحالات البشرية المشتبه فيها ،و التطعيم العلاجي في حالة اللدغة وينطوي على إعطاء اللقاح و / أو مصل مضاد داء السعار كما هو محدد، و التطعيم الوقائي لمهني قطاع الصحة ،و توعية السكان ضدخطر داء السعار.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail