وزارة الثقافة والاتصال تمنح هبة عينية لوزارة النهضة الثقافية والفنون والتحديث الاجتماعي بدولة النيجر

منحت وزارة الثقافة والاتصال اليوم الخميس، هبة عينية عبارة عن مجموعة من المعدات التقنية، اللوجيستيكية، والإلكترونية والسمعية البصرية، لوزارة النهضة الثقافية النيجيرية والفنون والتحديث الاجتماعي، تندرج في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين المغرب والنيجر.

ومنحت هذه الهبة العينية بموجب اتفاق تم توقيعه في حفل أقيم في المعهد العالي للمهن السمعية البصرية والسينما في الرباط، برئاسة وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، وبحضور سفير النيجر في المغرب ساليسو أدا.

وأبرز الوزير أن هذه المبادرة تهدف إلى تنزيل التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين المملكة المغربية والعديد من البلدان الإفريقية، ضمنها دولة النيجر.

وذكر السيد الأعرج أن هذه المبادرة ستعطي دفعة جديدة للتعاون المشترك بين البلدين، لاسيما فيما يتعلق بالقطاع السمعي البصري والسينمائي، كما تروم تمكين الجانب النيجري من الاستفادة من التجربة المغربية المتميزة والرائدة في إفريقيا، مؤكدا على التزام وزارة الثقافة والاتصال بمواصلة تفعيل مضامين اتفاقية الشراكة المبرمة بين الطرفين.

من جانبه، قال سفير النيجر في الرباط إنه “فخور” بالدور الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس على مستوى القارة الإفريقية، كما أشاد بجودة وعمق العلاقات التي تربط بلده بالمملكة المغربية في عدة مجالات.

وثمن بالإضافة إلى ذلك الاهتمام البالغ الذي توليه المملكة للتعاون جنوب- جنوب، بقيادة جلالة الملك، وكذا التزامها ووفائها للروابط التاريخية المتينة التي تجمعها بالبلدان الإفريقية عامة، ودولة النيجر بشكل خاص.

ووقع المغرب والنيجر في مارس الماضي اتفاقية حول تعزيز التعاون بين المركز السينمائي المغربي والمركز الوطني النيجيري للسينما كجزء من تبادل الخبرات في مجال الفن السابع.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail