فاس مكناس: برمجة أكثر من 1.3 مليار درهم لتوفير مياه الشرب

تم مؤخرا برمجة ما مجموعه 342ر1 مليار درهم لتوفير مياه الشرب لسكان عدة دواوير موزعة على جميع عمالات وأقاليم جهة فاس مكناس سيتم إنجازها خلال السنوات القليلة المقبلة.

وشكل هذا المشروع موضوع اتفاقية شراكة صادق عليها مجلس جهة فاس مكناس في دورته المنعقدة في يوليوز الماضي، والتي تشمل جميع العمليات المتعلقة بإمداد مياه الشرب في الجهة، بما في ذلك تلك المبرمجة في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي (2017-2023).

ويهدف هذا المشروع الذي يستفيد من دعم مجلس الجهة بغلاف مالي قدره 47ر842 مليون درهم إلى توسيع الاستفادة من الماء الصالح للشرب وفق المخطط الذي ينجزه المكتب الوطني للكهرباء والماء من خلال إنجاز التجهيزات الأساسية الضرورية من خزانات وشبكات التوزيع والتوصيل والربط وغيرها.

يذكر أنه تم تخصيص غلاف مالي إجمالي بقيمة 83ر6 مليار درهم لتفعيل البرنامج المتعلق بتقليص التفاوتات المجالية والاجتماعية في الوسط القروي برسم الفترة 2017-2023 في جهة فاس مكناس.

وأفادت المعطيات التي وردت ضمن حصيلة نصف ولاية المجلس الجهوي لفاس مكناس (2015-2018) التي نشرت مؤخرا أن هذا المبلغ ممول من قبل صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية (107ر3 مليار)، مجلس الجهة (7ر2 مليار)، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (617 مليون) والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (376 مليون درهم).

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail