جامعة الأخوين تشارك في تنظيم ندوة حول “التقاليد الإبراهيمية والتغيرات البيئية”

تنظم جامعة الأخوين و”كونيتيكت ستورز” بشراكة مع منتدى جامعة “ييل” للأديان والبيئة ،في الفترة من 23 إلى 26 يونيو الجاري، بمدينة رودس اليونانية، ندوة حول موضوع “التقاليد الإبراهيمية والتغيرات المناخية”.

وذكر بلاغ لجامعة الأخوين،  اليوم الاثنين، أن الندوة تحاول تقديم أجوبة عن التحديات البيئية الحالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها، هو ما يستلزم الإسراع بفتح نقاش متعدد التخصصات.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الحدث يروم استكشاف التأثير الذي أحدثته التقاليد الإبراهيمية على الكيفية التي يدرك بها الإنسان الطبيعة ويتفاعل معها.

وأضاف أن الندوة تشكل، أيضا، فرصة لقياس الإمكانات وتبلورة التصورات والتفاعلات في إطار تدابير وإجراءات اجتماعية وبيئية إيجابية، ولاسيما إنشاء مجموعات وفرق بحث جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبناء المزيد من القدرات ودعم التعاون الأكاديمي على المدى الطويل.

وأكد المصدر ذاته أن المنظمات والمؤسسات المشاركة في هذا الحدث تتقاسم الرغبة القوية في إطلاق برنامج تعاون ومستدام بين الأكاديميين والممارسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشركائهم في أمريكا الشمالية وأوروبا.

وتجمع هذه الندوة، التي تندرج ضمن الالتزام بتعزيز الحوار بين الأديان وقيم التسامح داخل جامعة الأخوين، مثقفين ومفكرين كبار من البلدان التي تتعايش فيها الأديان التوحيدية الثلاث.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail