صحافيو وعاملو جريدة “المنعطف”يطالبون بحقوقهم ويستهجنون استخفاف بنعلي بها

أش بريس/ الرباط

وجه صحافيو وعاملو جريدة “المنعطف”، المضربون عن العمل منذ منتصف ابريل الماضي، رسالة مفتوحة إلى الرأي العام الوطني وكل المناضلين الشرفاء في جبهة القوى الديمقراطية، يستهجنون المناورات البئيسة التي يقدم عليها مسير جريدة المنعطف، مصطفى بنعلي، ومحاولاته الزج بمطالبهم الإجتماعية المشروعة في معركة سياسوية فارغة من أي مصداقية.

وأكد المتضررون في رسالة حصلت” أش بريس” على نسخة منها اليوم الثلاثاء، إصرارهم على متابعة معركتهم النضالية بشتى الطرق، إلى أن يحصلوا على رواتبهم التي يريد المسير، مصطفى بنعلي أن يلتف عليها ظلما وعدوانا، وعددها 16 شهرا بالتمام والكمال، داعين كافة الزملاء الصحافيين، والحقوقيين وهيئات المجتمع المدني إلى مؤازرتهم في هذه المعركة النضالية التي يخوضونها من اجل حقوقهم  المشروعة.

كما استنكر المحتجون المغالطات التي يبثها بنعلي عبر بعض وسائل الإعلام، والتي يقول فيها إن مشاكل المنعطف توجد خلفها جماعة من الحزب، مؤكدين أن ذلك محض إفتراء، ومحاول يائسة للالتفاف على حقوقهم وحقوق أبنائهم المشروعة ، معلنين عن برنامجهم النضالي المكثف، الذي تتخلله وقفات احتجاجية واعتصامات في مواقع مختلفة، بما فيها ساحة البريد قبالة البرلمان.

كما كشف المحتجون حقيقة أزمة المنعطف، قائلين إنها أصبحت اكبر من أن تحجب بإدعاءات مغرضة ولا أساس لها من الصحة، ونقول لكل من سولت له نفسه الامارة بالسوء في ضرب حقوق العاملين المضربين، أن الكل يعرف حقيقة الأزمة في جريدة المنعطف، وزارة، نقابة، مجلس وطني، سلطات محلية…رأي عام…وعليه نقول نحن الصحافيون والعاملون الذين رفضوا العمل بنظام السخرة الذي يريد أن يكرسه السيد بنعلي منذ مجيئه على رأس الجريدة اكبر من أن يحركنا أحد، فنحن نطالب بحقوقنا المشروعة.

كما لم يفت المحتجين  مطالبة وزارة الثقافة والاتصال بمساءلة المسير مصطفى بنعلي عن مصير الدعم الذي تحصل عليه لعدة مرات، ولم يؤد منه ولا فلسا للصحافيين او المطابع التي كانت تطبع الجريدة، أو مستحقات الضمان الاجتماعي.

وخلص المتضررين إلى إستنكار توقيع مواد باسم هيئة التحرير، في ما وواقع الحال انهم هم الموقعون عن العمل بسبب إضراب نخوضه منذ منتصف ابريل الماضي، لان المسير  تقاعس عن أداء الأجور لقرابة عام ونصف، ومستحقات الضمان الاجتماعي لأكثر من ثلاث سنوات.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail