الدار البيضاء تحتضن دورة 14 للبطولة الإفريقية لرياضة الصامبو والطاي جيتسو

تحتضن مدينة الدار البيضاء في الفترة من 15 إلى 17 يونيو الجاري الدورة الرابعة عشر لمنافسات البطولة الإفريقية لرياضة الصامبو والطاي جيتسو بمشاركة أزيد من 20 بلدا إفريقيا.

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للصامبو والطاي جيتسو، دليل الصقلي، خلال ندوة صحفية عقدت الاثنين بالدار البيضاء لتسليط الضوء على هذه التظاهرة الإفريقية المنظمة من قبل الجامعة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وإشراف وزارة الشباب والرياضة، أنه تم اتخاذ جميع الترتيبات لانجاح هذه التظاهرة الرياضية القارية .

وأشار إلى أن عدد البلدان الإفريقية المشاركة في هذه التظاهرة القارية، التي سيحتضنها مركب عين الشق المتعدد الرياضات، من المرتقب أن يرتفع ليصل إلى 25 بلدا، مضيفا أن يوم 17 يونيو الجاري سيخصص لتنظيم دوري ل(الصامبو بيتش).

و في معرض حديثه عن المشاركة المغربية ، أوضح رئيس الجامعة أن المنتخب الوطني على أتم الاستعداد لخوض غمار هذه البطولة، والعمل على الظفر بهذا اللقب القاري.

وسينظم على هامش الدورة الرابعة عشر لمنافسات البطولة الإفريقية لرياضة الصامبو والطاي جيتسو، دورة تكوينية للحكام في هذا النوع من الرياضات، مضيفا أن المملكة تتوفر على 23 حكما دوليا من مختلف الدراجات.

وأشار الصقلي، الذي يشغل أيضا رئيسا للكونفدرالية الإفريقية للصامبو، إلى أن يوم 14 يونيو الجاري سيشهد انعقاد مؤتمر للكوفيدرالية ، وعلى رأس جدول أعماله انتخاب أعضاء مكتب الكوفيدرالية.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail