قافلة الابتسامة السابعة في جولة فنية بمدارس ودور شباب اقليم خريبكة

مصطفى الصوفي

تقوم قافلة الابتسامة للجميع في دورتها السابعة، التي تنظمها جمعية فضاء سكومة لمحترفي التنشيط، بجولة فنية بعدد من المؤسسات التعليمية ودور الشباب بإقليم خريبكة، لفائدة تلامذة العالم القروي بالخصوص وعموم الأطفال.

وتستهل القافلة، التي تقام بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط و”اكت فور كومنوتي”، تحت”شعار طفولتي أولا” جولتها بمجموعة مدارس المراهنة بأولاد الغازي(أولاد عبدون) ضواحي خريبكة يوم الاثنين 20 مايو الجاري، لتشمل 14 محطة أخرى، وتواصلها عبر دار الشباب بوجنيبة ، ومدرسة شرقاوة بالفقراء، ومجموعة مدارس الكناديز، ومدرسة العين ببئر مزوي يوم الجمعة 24 ماي، ثم دار الشباب 20 غشت بوادي زم.

كما تحط القافلة رحالها الفنية والترفيهية، بكل من دار الشباب الزلاقة بخريبكة يوم الأحد 26 ماي، ومجموعة مدارس الخيارات باولاد عزوز، ومجموعة مدارس بلخير بالكفاف، ومجموعة مدارس اثنين اولاد بوغادي، ومجموعة مدارس بني سمير، ومجموعة مدارس البيرات ببني يخلف، ومدرسة المنفلوطي ببولنوار، ودار الشباب حطان، لتختتم بمجموعه مدارس معاذ بن جبل بالمفاسيس، يوم ثالث يونيو المقبل.

وتتوزع مواد احتفالية القافلة باستقتال الأطفال والترحيب بهم عبر إذاعة القافلة، وافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، فضلا عن أداء النشيط الوطني، مع تقديم مسرحية بعنوان “طفولتي أولا” وابتسامة فنية مع نجمي البهلوان”ريكو ونحول”.

كما تعرف الاحتفالية أيضا، تقديم أغاني وأناشيد تربوية للأطفال مع هشام سكومة(عمو هشام)، وتنظيم مسابقات ترفيهية مع اسلام وابتسام، واستراحة للألعاب السحرية والخفة مع النجم علي، لتختتم الاحتفالية بتوزيع الجوائز على الفائزين والمتوجين في المسابقة الثقافي

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail