الغراس وكيم يوقعان على ملحق مذكرة التفاهم المتعلق بإكمال معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء

ترأس محمد الغراس، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني، و سويونغ كيم، الممثلة المقيمة للوكالة الكورية للتعاون الدولي بالمغرب، اليوم الجمعة بالرباط، حفل التوقيع على ملحق مذكرة التفاهم المتعلق بإكمال معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء، وهي المذكرة التي سبق أن وقعت في الرباط يوم 20 دجنبر 2018 بمناسبة زيارة رئيس الوزراء الكوري للمغرب.

وأفاد بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني أن الغراس أكد في كلمة بالمناسبة على أن توقيع هذا الملحق، الذي يعد جزءا من تنفيذ مذكرة التفاهم المذكورة، من شأنه أن يزيد من التزامات الأطراف الموقعة ويعزز أكثر مسؤولياتها.

وبعد أن أبرز أهمية تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين المغرب وكوريا الجنوبية، أشاد  الغراس بالتجربة المتميزة لهذا التعاون في مجال التكوين المهني، والتي أسفرت عن إحداث معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء.

من جهتها، أبرزت ممثلة الوكالة الكورية للتعاون الدولي الاهتمام الكبير الذي يوليه بلدها لتطوير التعاون الثنائي مع المغرب في مجال التكوين المهني، معتبرة أن مشروع إحداث معهد التكوين في مهن السيارات بالدار البيضاء يعد مفخرة كبيرة لكوريا الجنوبية.

تجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز القدرات التعليمية والتكنولوجية لمعهد التكوين في مهن السيارات بالدار البيضاء من خلال توفير معدات ومواد، مما يضمن التنفيذ الأمثل للبرنامج الثلاثي بين كوريا والمغرب وإفريقيا في مجال التكوين المهني، فضلا عن ضمان استمرارية هذا المشروع .

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail