تنافس ثماني فرق على كأس الدوري الأول لفاس لكرة السلة

افتتح يوم الجمعة بالقاعة المغطاة لمدرسة النادي الرياضي الفاسي لكرة السلة، الدوري الأول للعاصمة العلمية لكرة السلة في فئة أقل من 14 سنة ذكور بمشاركة ثماني أندية من مناطق مختلفة من المغرب.

ويتواصل الدوري إلى غاية يوم الأحد 21 أبريل وينظم بمبادرة من فريق المغرب الفاسي لكرة السلة، فيما يشارك فيه كل من الجمعية الرياضية شباب الوطية (طانطان)، والوداد الرياضي البيضاوي، وفريق أمل الصويرة، وفريق الاتحاد الرياضي لطنجة، ومن داخل مدينة فاس يشارك فريق الاتحاد الرياضي الفاسي، والنجم الرياضي الفاسي، والنادي الرياضي لكرة السلة الأدارسة بالإضافة إلى فريق المغرب الفاسي.

وعرف اليوم الأول برمجة مقابلتين من المجموعة الأولى، تواجه فيها فريق الجمعية الرياضية شباب الوطية مع فريق أمل الصويرة، وفريق النجم الرياضي الفاسي مع فريق المغرب الفاسي.

وقال نور الدين العراقي رئيس فريق المغرب الفاسي لكرة السلة، إن الدوري فرصة سانحة لتكوين وصقل مهارات الأطفال باعتبارهم الجيل المعول عليه لحمل مشعل كرة السلة مستقبلا، حيث يتنافس في الدوري وفي مجموعتين ثماني فرق نصفها من مدينة فاس والنصف الآخر من خارجها.

وأضاف العراقي في تصريح صحفي: “نعطي من خلال هذا الدوري للفئات الصغرى المجال للممارسة، ومنذ سنوات تغيب دوريات ومقابلات موجهة للفئات الصغرى، ولذلك قمنا بالمبادرة إلى هذه التظاهرة وأطفالنا سيلعبون في الدوري ما بين أربع وخمس مقابلات وعلى مدى ثلاث أيام”، مشيرا إلى أن الغاية من اللقاء هو “ترسيخ ثقافة الممارسة مما سيطور من إمكانات وقدرات الأطفال مستقبلا”.

واعتبر أن ما ينقص في مجال التكوين هو الممارسة، مما جعلهم يأخذون الأمور بجدية كبيرة لتقديم أكبر عدد ممكن من المقابلات لهؤلاء الأطفال للعب والتمرس واكتساب خبرة مما سينعكس إيجابا على الجانب التقني والبدني لهم.

يذكر أن فريق المغرب الفاسي لكرة السلة الذي تأسس منذ أكثر من خمس عقود سبق وأن أحرز سبع بطولات وطنية وستة كؤوس وبطولتين افريقيتين.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail