الوداد البيضاوي يبلغ المربع الذهبي بعد فوز كاسح على حوريا كوناكري الغيني

تأهل فريق الوداد البيضاوي إلى المربع الذهبي لمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية ، عقب تحقيقه لفوز كاسح أمام فريق حوريا كوناكري الغيني بخمسة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم إياب دور ربع النهاية.

وتعاقب على تسجيل خماسية الفريق البيضاوي، وليد الكارتي (د 20 و30) وعبد اللطيف نصير (د 34) ومحمد ناهيري (د 59) وزهير المترجي (د 85). وكان الفريقان تعادلا في لقاء الذهاب بكوناكري بدون أهداف. وجاءت بداية اللقاء متوازنة بين الفريقين مع تبادل الهجمات من الطرفين، وخاصة من الجانب الأيمن لفريق الوداد الذي كان نشطا للغاية ، فيما شكلت الكرات التابثة للغينيين مصدر الخطورة. ونجحت عناصر الفريق البيضاوي في تطبيق تعليمات فوزي البنزرتي حرفيا وأبانت عن تركيز كبير لتتمكن من تسجيل أول الأهداف الذي حرر الفريق من الضغط وكان من توقيع وليد الكارتي، قبل أن يرد فريق حوريا دقائق بعد ذلك بتسديدة لنيكيما نجح الحارس رضا التكناوتي في صدها بطريقة رائعة. وحملت الدقيقة 30 من المباراة هدفا ثانيا جاء من ضربة رائعة للكارتي، نجم هذه الأمسية الكروية بامتياز ، ليكرس عبد اللطيف نصير تألق الوداديين بهدف ثالث في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، خلق أشبال البنزرتي بعض الفرص السانحة للتسجيل، ونجحوا في تجسيدها إلى هدفين آخرين سجلهما محمد نهيري (د59) وزهير المترجي (د 85 ) وكانا مسك الختام.

وشهدت نهاية اللقاء تعرض حارس مرمى حوريا كوناكري خديم ندياي لكسر على مستوى الساق، نقل على إثره على وجه السرعة للمستشفى، وهي الإصابة التي قد تحرمه من المشاركة إلى جانب “أسود التيرانغا” في نهائيات كأس إفريقيا للأمم بمصر. وسيواجه فريق الوداد البيضاوي في نصف النهاية فريق ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، في مباراة على صفيح ساخن.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail