برلمان الطفل يعقد دوراته الجهوية من 23 مارس إلى 30 أبريل

أفاد المرصد الوطني لحقوق الطفل بأن الأطفال البرلمانيين سيعقدون دوراتهم الجهوية، على مستوى جميع جهات المملكة، خلال الفترة من 23 مارس الجاري إلى 30 أبريل المقبل، يسجلون من خلالها انطلاق التنفيذ الميداني لأجندة الطفل البرلماني على المستوى المحلي والجهوي.

وذكر المرصد، في بلاغ له، أن هذه الدورات، المنظمة بتعاون وتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تهدف إلى مواكبة الأطفال البرلمانيين باعتبارهم سفراء الطفولة على المستوى الترابي، من أجل تنفيذ أنشطة ميدانية نحسيسية وترافعية بمدينتهم وأحيائهم ومدارسهم.

وأضاف البلاغ أن الأطفال البرلمانيين هم فاعلون في النهوض بحقوق نظرائهم، ويتعهدون من خلال إجراءات ميدانية ملموسة، بالمساهمة في تعزيز حقوق الأطفال، حيث سيعملون، خلال هذه الدورات، على إعطاء الانطلاقة لتنفيذ الأنشطة التي وضعوها بأنفسهم، وفقا لخصوصيات وأولويات الجهة التي ينتمون إليها.

ففي جهة فاس مكناس مثلا ، يشير المصدر ذاته، اختار الأطفال البرلمانيون الدفاع عن حقوق الطفل بالعالم القروي، خصوصا مكافحة زواج القاصرات والهدر المدرسي، بينما على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة سيساهمون في الدفاع عن الأطفال في وضعية الشارع، بينما ممثلو جهة الرباط سلا القنيطرة سيترافعون حول حقوق أطفال الأسر المهاجرة.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail