“الميمات الثلاث” للشرايبي يتنافس على جوائز تمودا بمهرجان تطوان المتوسطي

المصطفى الصوفي

يدخل فيلم” الميمات الثلاث، قصة ناقصة” للمخرج سعد الشرايبي، غمار المنافسة في المسابقة الرسمية لفعاليات الدورة ال 25 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض التوسط، والتي ستقام من 23 الى 30 مارس الجاري.
وسيتنافس الفيلم ومدته 120 دقيقة بقوة، على جوائز تمودا الذهبية، من بين 12 فيلما روائيا طويلا، تمثل عدد من بلدان الضفة المتوسطية، منها اليونان وفلسطين وسوريا ومصر، واسبانيا وايطاليا وتركيا.
ويحكي الفيلم، في هذه الدورة، الذي ستعرض 60 فيلما روائيا طويلا ووثائقيا، واخرى تكريما لفلسطين ضيف شرف، فضلا عن المغربية التي توجت في المهرجان الوطني للفيلم الأخير، قصة ثلاث ميمات ترمز ل” مليكة، ومويس وماثيو”، ولدوا في نفس الحي واليوم بالدار البيضاء، الأولى مسملة والثاني يهودي والثالث مسيحي.
ويجمع”الميمات” الثلاث، صداقة قوية منذ الطفولة، لكن الأحداث السياسية التي شهدها المغرب، وعاشها العالم ستفرق بين هؤلاء الاصدقاء، وشاءت الاقدار ان يجتمع الاصدقاء مرة اخرة، محاولين الوفاء بالعهد الذي قطعوه على أنفسهم، رغم صخب الأحداث التي تجعل اختلافاتهم تفو على السطح من حين آخر.


ويجسد ادوار الفيلم المشوق، وهو من سيناريو سعد الشرايبي وفاطمة الوكيلي، كل من صوفيا عكاشة، ويونس بواب، وايفان كونزاليز، وفاطمة هراندي، فضلا عن فريد الركراكي، وسعيد باي، وصلاح الدين بنموسى، وعبد الإله عاجل.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail