إطلاق برنامج للتنقيب عن المواهب الصاعدة في كرة القدم من طنجة

أعلن  الأربعاء عن برنامج التنقيب عن المواهب الرياضية “أبطال رونو”، الذي يستهدف 2500 يافعا بمدينة طنجة وضواحيها ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 سنة.

وتعد هذه المبادرة، المنظمة بتعاون مع نادي الاتحاد الرياضي لطنجة، فريدة من نوعها على مستوى شمال المملكة، حيث تتوزع مراحلها على 3 أطوار تتمثل في مرحلة التسجيل ومرحلة التنقيب التي ستقود إلى اختيار 68 لاعبا سيشكلون أربعة فرق ستشارك في دوري خاص، حيث تتوج المرحلة الثالثة باختيار 10 لاعبين سيدمجون في مركز التكوين التابع لاتحاد طنجة مع تمتيعهم بمنح الاستحقاق.

وستفتح هذه التظاهرة، التي ستمتد على 3 أشهر ونصف ابتداء من 23 مارس المقبل، في وجه كل اليافعين القاطنين بالمقاطعات الأربع المشكلة لمدينة طنجة (المدينة، السواني، بني مكادة، امغوغة) إلى جانب جماعة ملوسة التابعة لإقليم الفحص أنجرة، حيث يوجد مصنع “رونو طنجة”.

كماسيفتج باب التسجيل في البرنامج ابتداء من 23 مارس إلى غاية 12 ماي المقبل أمام كل اليافعين الحاصلين على موافقة أولياء أمورهم، لتنطلق مرحلة التنقيب تحت إشراف طاقم رياضي متخصص لتشكيل أربع فرق، ستلعب خلال المرحلة الثالثة من البرنامج مباريات دوري سيتوج بمنح جوائز ومنح استحقاق على 10 مواهب رياضية.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail