“كوالة بنادم” تتوج بالجائزة البرونزية بملتقى دولي للمسرح بتونس

أش بريس/ متابعة
توجت مسرحية”كوالة بنادم” للمخرج نور الدين سعدان، بالجائزة البرونزية للملتقى الدولي الثالث لمسرح الشارع، والذي نظمه جمعية الڨطار للمسرح بتونس من 6 الى 10 فبراير الجاري.
وظفرت هذه المسرحية، وهي لفرقة مسرح النون والفنون بالفقيه بن صالح بهذا التتويج، بعد تألقها الملفت في المسابقة الرسمية الدولية، التي شاركت فيها غالى جانب المغرب كل من مصر وتونس والجزائر وكردستان العراق وليبيا.
ويشخص أدوار المسرحية التي توجت بمهرجانات مسرحية وطنية عدة، يونس تفاحي، وحمزة عماري، ومحمد أغنيم، ويونس نجمي الى جانب طاقم تقني وفني يضم طارق حنان في الصوتيات، وعبد الجليل أبوعنان في العلاقات العامة.
وعلى صعيد متصل، وفي اطار انفتاح الفرقة على محيطها المغاربي والعربي والدولي، تواصل جولتها الفنية بعدد من المدين التونسية، جولة كانت انطلقت أمس 11 فبراير من مدينة مدنين، وتعرض بكل من جزيرة الأحلام جربة في 12 فبراير، وسوسة أيام 13 و 14 و 15 فبراير، والعاصمة تونس من 16 الى 18 فبراير الجاري.

ذكر ان هذه المشاركة في هذا الملتقى الدولي، والجولة الفنية، تقام بدعم من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية بالفقيه بن صالح، وبالتعاون مع المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال، ومؤسسة “اوريانطا بلوس”.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail