الرباط تحتضن ندوة حول موضوع “أية خدمة عمومية بالإعلام السمعي البصري بالمغرب؟”

ينظم المركز المغاربي للدراسات والأبحاث في الإعلام والاتصال، يوم الاثنين المقبل بالرباط، ندوة حول موضوع ” أية خدمة عمومية بالإعلام السمعي البصري بالمغرب؟”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وذكر بلاغ للمركز أن هذه الندوة ستعرف مشاركة ممثلين عن مؤسسات وهيئات إعلامية مهنية وحقوقية، وأكاديميين وخبراء، سيسلطون الضوء برؤية متقاطعة، على حدود وقدرة وسائل الإعلام العمومية السمعية البصرية والإذاعات الخاصة بالمغرب على ترجمة وتحقيق أهداف الخدمة العامة، كما تنص على ذلك المقتضيات القانونية والتنظيمية، خاصة ما يتعلق منها بتحرير الفضاء السمعي البصري.

وأضاف المصدر أن برنامج هذه الندوة، المنظمة بالتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال، يتضمن إلقاء مداخلات تتناول الأوجه المتعددة للخدمة العمومية في ميدان الإعلام السمعي البصري، انطلاقا من زوايا مختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز المغاربي للدراسات والأبحاث في الإعلام والاتصال يعد فضاء علميا مستقلا، يوجد مقره بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، ويهتم بدراسة ورصد القضايا المرتبطة بالصحافة والإعلام في علاقة مع مناخها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي، وانعكاساتها على المنطقة المغاربية بصفة خاصة والدولية على وجه العموم.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat