بنعطية: لا محيد عن الفوز ضد الكاميرون لتجنب اللقاء الحاسم ضد المالاوي

أكد عميد المنتخب المغربي لكرة القدم ، مهدي بنعطية ، أن الأولوية بالنسبة للمنتخب المغربي هي التأهل إلى النهائيات المقبلة لكأس افريقيا للأمم ، مبرزا أن اللاعبين يمتلكون كل المؤهلات لتحقيق الفوز و حجز تذكرة المرور و بالتالي تجنب المباراة الحاسمة ضد منتخب المالاوي .

و أوضح بنعطية خلال الندوة الصحفية ، التي تسبق مباراة غد الجمعة بين المنتخب المغربي و نظيره الكاميروني بالمركب الرياضي محمد الخامس ،برسم الجولة الخامسة ،ضمن المجموعة الثانية من الإقصائيات، المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم المقررة الصيف المقبل بالكاميرون، أن النخبة الوطنية ستعمل على استجماع قواها و البصم بالتالي على أداء جيد مماثل لما قدمته خلال المونديال الروسي لكن مع مزيد من الفعالية في التهديف.

و أضاف بنبرة ملؤها التفاؤل أن اللاعبين سيخضعون بشكل خاص “لضغط الانتصار ” ضد خصم شكل عبر مجموعة من المواجهات عقدة بالنسبة للنخبة الوطنية، وذلك بهدف وضع حد لسلة الهزائم ضد الكاميرون ، مبرزا أن المجموعة ككل تحذوها رغبة جامحة لرفع هذا التحدي .

وقال في هذا السياق ” لن نغير أسلوب لعبنا ذي الطابع التقني ” أمام هذا الخصم الصعب المراس ،الذي يتعين احترامه ،ولكن “لدينا ما يكفي من القدرات لاحراجه و كذا من المؤهلات لتجاوزهم ” .

و بعد أن أشار إلى أن المنتخب الكاميروني يتميز بلقياته البدينة و يفضل النزلات الثنائية ، اكد بنعطية أن المنتخب المغربي يضم في صفوفه لاعبين يتوفرون على مؤهلات بمقدورها ليس فقط خلق مشاكل جمة للخصم ، بل ايضا تحقيق التفوق .

من جهته، اعرب سفيان بوفال ، العائد مجددا الى أحضان النخبة الوطنية بعد غيابه عن مونديال روسيا ، عن استعداده لتقديم كل ما في جبعته للفوز في هذه المواجهة الصعبة و الظفر بالنقاط الثلاث .

و قال مهاجم فريق سيلتا فيغو ” سأستجيب دائما لدعوة النخبة الوطنية ،بنفس الروح و الحسام لتقديم الاضافة وإسعاد الجمهور المغربي الغفير” .

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat