تنظيم مسابقة دولية في الصيد غير القاتل للأسماك في المياه القارية باكادير

تنظم المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر مسابقة دولية في الصيد غير القاتل للأسماك في المياه القارية بأكادير ، وذلك خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 18 نونبر الجاري.

وذكر بلاغ للمندوبية أن هذه المسابقة الدولية ستعرف مشاركة صيادين عالميين محترفين ينتسبون إلى دول فرنسا وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وهولندا ، إلى جانب مشاركة صيادين مغاربة.

وأضاف البلاغ أن هذه التظاهرة الدولية ستعرف في يومها الأول تنظيم مائدة مستديرة يتم خلالها تناول موضوع “إنعاش سياحة صيد الأسماك ” ، إلى جانب إقامة معرض يضم أروقة للتعريف بأنشطة المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر و برنامج التعاون الألماني ( جي ، إي، زيد) في مجال المشاريع المتعلقة بالسياحة المستدامة.

كما يضم المعرض أروقة للترويج للمنتجات المجالية ، والتعريف بالهيئات الفاعلة في حقل النشاط السياحي بجهة سوس ماسة ، علاوة عن أروقة أخرى لفيدراليات صيد الأسماك ، وللوسائل والتقنيات المستعملة في مجال رياضة صيد الاسماك.

أما في اليوم الثاني لهذه التظاهرة الدولية ، فستعطى الانطلاقة لمسابقة الصيد في بحيرة سد مولاي عبد الله ، الواقع في الجماعة الترابية “تامري” شمال مدينة أكادير .

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat