الوداد البيضاوي “اتخذ قرار” الاستغناء عن مدربه جيرار

اتخذ نادي الوداد البيضاوي المغربي لكرة القدم قرار الاستغناء عن خدمات مدربه الفرنسي رينيه جيرار بعد أقل من شهرين على التعاقد معه، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من النادي، في أعقاب سلسلة من النتائج المخيبة.

وقال المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه في تصريحات الثلاثاء، إن “قرار الاستغناء عن المدرب الفرنسي قد اتخذ” وأن رحيله بات “محسوما”.

وأتت هذه المعطيات لتؤكد معلومات نشرتها وسائل إعلام محلية. وفي حين لم يحدد المصدر سبب عدم إعلان قرار الإقالة رسميا بعد، أشارت الوسائل المحلية الى محادثات بين النادي والمدرب البالغ من العمر 64 عاما، بشأن المستحقات المالية للأخير.

ويأتي قرار الاستغناء عن جيرار الذي تولى مهامه أواخر سبتمبر، بعد خروج الفريق المتوج عام 2017 بلقب دوري أبطال إفريقيا، من منافسات كأس العرش في المغرب والبطولة العربية للأندية، وخسارته الأحد 1-2 أمام فريق شباب الريف الحسيمي في المرحلة الثامنة من الدوري المحلي.

ويحتل الوداد المركز الأخير في ترتيب الدوري، بثلاث نقاط من ثلاث مباريات خاضها حتى الآن.

ويعتبر الوداد البيضاوي أحد الأندية الأكثر تتويجا بالألقاب في المغرب إلى جانب غريمه الرجاء البيضاوي. وتوج الوداد بلقب الدوري 19 مرة، وكأس العرش تسع مرات، ودوري أبطال إفريقيا مرتين آخرها العام الماضي.

وقاد المدرب جيرار فريق مونبلييه الى لقب الدوري الفرنسي عام 2002، كما سبق له تدريب أندية نيم وستراسبورغ وليل ونانت الفرنسية.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat