مهرجان فاس الدولي الأول للفيلم من 12 إلى 16 فبراير المقبل

تحتضن فاس ، من 12 إلى 16 فبراير المقبل ، مهرجانها الدولي الأول للفيلم كموعد جديد يسعى إلى تكريس الإشعاع الثقافي للحاضرة الإدريسية.

وأعلنت (جمعية مهرجان فاس الدولي للفيلم) عن فتح باب الترشيحات للأفلام القصيرة الراغبة في المشاركة في هذه التظاهرة السينمائية، على أن تكون هذه الأعمال قد أنجزت قبل سنة لا أكثر.

وحددت الجمعية 18 دجنبر المقبل كآخر أجل لإيداع الترشيحات.

وكانت (جمعية مهرجان فاس الدولي للفيلم) قد أعلنت في 24 شتنبر الماضي تأجيل تاريخ الدورة الأولى من المهرجان الذي سينظم بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال ومجلس جهة فاس-مكناس، رغبة منها “في تهيئ الظروف والوسائل المناسبة لضمان نجاح المهرجان”، مبدية طموحها في إعطاء رؤية وإشعاع جيدين عن هذه التظاهرة الثقافية التي تتزامن مع تنظيم تظاهرات سينمائية على الصعيد الوطني.

وتهدف هذه التظاهرة المنظمة بتعاون مع جماعة فاس، إلى تعزيز التنشيط الثقافي والمساهمة في خلق دينامية سينمائية لإنتاج الأعمال الفنية بالمدينة، وتشجيع الصناعة السينمائية الوطنية.

وحسب المنظمين، فان البرنامج يتضمن أنشطة متعددة منها عرض حوالي 30 من الأفلام الدولية والأفلام الطويلة والقصيرة وأخرى وثائقية، بالإضافة إلى توزيع جوائز على أفضل الأعمال الفنية.

وتابعوا أن المهرجان الدولي للفيلم الذي يعتبر فضاء للحوار وتبادل التجارب الفنية والثقافات، سيكون ، أيضا ، فرصة مواتية لتكوين الطلبة والشباب العاشق للفن السابع في المجال السينمائي من خلال ورشات يؤطرها سينمائيون ومهنيون.

كما يروم هذا الموعد الفني المساهمة ، إلى جانب التظاهرات الثقافية والفنية المنظمة بفاس منها على الخصوص مهرجان الموسيقى الروحية ومهرجان الثقافة الأمازيغية ، في تكريس الإشعاع الثقافي للحاضرة الإدريسية.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat