إنطلاق فعاليات مهرجان أكبار بوجدور في نسخته السابعة

أش بريس/ متابعة

شهد إقليم بوجدور، صباح اليوم السبت 3 نونبر الجاري، إنطلاق فعاليات مهرجان أكبار، في نسخته السابعة، في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء، تحت شعار ”ليد أفليد أحميَّ.. نمشو بالتنميَّ“؛ بحضور عامل الإقليم، وعدد من المسؤولين، المنتخبين، والعسكريين.

وعرف المهرجان، الذي يمتد إلى غاية السادس، من نونبر الجاري، تنظيم سباق العدو الريفي الوطني الثاني، لمختلف الفئات، ما بين المناطق؛ من تنظيم جمعية شباب الجنوب لألعاب القوى، بشراكة مع الجامعة الملكية لألعاب القوى، وعصبة الصحراء لألعاب القوى، وبمشاركة عدد من الأندية الوطنية، الجهوية والمحلية.

من جهتها، نظمت المديرية الإقليمية، للفلاحة ببوجدور، على هامش المهرجان؛ يوماً تحسيسياً، حول تثمين وتسويق النباتات العطرية والطبية، الذي أطره المدير الإقليمي للفلاحة، بحضور عدد مهم من الفعاليات الجمعوية الناشطة في المجال بالإقليم.

وفي ذات السياق، تشهد فعاليات المهرجان، تنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة، ما بين مسابقات ثقافية، رياضية، أنشطة تربوية، معارض للصناعات التقليدية وحملات طبية.

وسيكون لجمهور المهرجان، موعد لعروض سباق الهجن والفروسية، وخيمة شعرٍ، لعشاق الموروث الحساني الأصيل، متنوعة فقراتها بين الشعر والطرب.

وسيحيي سهرات ”أكبار بوجدور“ في نسخته السابعة والمنظم بدعم من المجلس الإقليمي، و الجماعة الترابية لبوجدور، والجماعات القروية والمصالح الخارجية للوزارات والمؤسسات العمومية والفاعلين الإقتصاديين وفعاليات المجتمع المدني؛ عددا من أهم الفنانين، على الصعيد الوطني، الجهوي والمحلي.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat