يوم تحسيسي حول ترشيد استعمال الموارد المائية في السقي بميدلت

تنظم وكالة الحوض المائي لملوية ، يوم 23 أكتوبر الجاري ، يوما تحسيسيا حول ترشيد استعمال الموارد المائية في السقي بإقليم ميدلت.

وذكر بلاغ للوكالة أن هذا اللقاء ، الذي ينظم بشراكة مع عمالة إقليم ميدلت ، يندرج في إطار الاستراتيجية التواصلية التي تنهجها الوكالة بهدف تدبير أمثل للموارد المائية.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء التواصلي عروضا تتطرق إلى أهمية ترشيد استعمال الموارد المائية في السقي بالمنطقة ، وللمقتضيات المتعلقة بقانون الماء ، وكذا كيفية تدبير المدارات السقوية بإقليم ميدلت.

ومن المنتظر أن يعرف اليوم التحسيسي حضور العديد من الفعاليات المحلية ، ومنتخبين وممثلي بعض المؤسسات العمومية ، والغرف المهنية ، وجمعيات مستعملي المياه المخصصة للأغراض الزراعية.

ويتوخى هذا اللقاء إصدار توصيات ومقترحات تهم إشكالية ندرة الموارد المائية وسبل عقلنة استعمالها والمحافظة عليها ، وإشكالية الاستغلال المفرط لهذه المادة الحيوية.

وذكرت الوكالة بالحملات والأنشطة التي تقوم بها بغية التحسيس والتوعية بالإشكاليات المرتبطة بالماء ، من بينها تخليد اليوم العالمي للماء ، وتنظيم ورشات حول التدبير المندمج للموارد المائية ، وتنظيم لقاءات للتحسيس بإشكالية التلوث الصناعي والمنزلي والفلاحي.

وأكدت أن منطقة نفوذ وكالة الحوض المائي لملوية تضم 12 إقليما وعمالة بمجموع 170 جماعة ترابية موزعة على أربع جهات، هي جهة الشرق ، وجهة درعة-تافيلالت ، وجهة فاس-مكناس ، وجهة بني ملال-خنيفرة.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat