فاس تحتضن الدورة الثانية للمنتدى الجهوي للفلاحة المستدامة يومي 22 و23 أكتوبر الجاري

تنظم الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس الدورة الثانية للمنتدى الجهوي للفلاحة المس تدامة بمدينة فاس يومي 22 و 23 أكتوبر الجاري ، تحت شعار ” الفلاحة المستدامة : نموذج لإنتاج يحافظ على نظامنا البيئي “.

وحسب المنظمين فان هذه التظاهرة تأتي بعد النجاح الذي عرفته النسخة الأولى، ومن المتوقع أ ن يشارك فيها باحثون ومنظمات مهنية و فلاحون و مجتمع مدني من أجل استكشاف ورسم آفاق الفلاحة المستدامة في المغرب بشكل عام وفي جهة فاس مكناس على وجه الخصوص .

ويشكل المنتدى فرصة للتعريف بكل ما يتم انجازه على مستوى الجهة لصالح الفلاحة المستدامة، كما يمثل فرصة لإثراء النقاش بين جميع الجهات الفاعلة من خلال ورشات عمل تستهدف تبادل الخبرات وتقديم توصيات لمستقبل هذا النوع من الفلاحة .

وسيناقش المشاركون من خلال عدد من المحاور مختلف جوانب هذه الفلاحة المستدامة ” الفلاحة المستدامة والإنتاج المستدام” و”سلسلة الفلاحة البيولوجية بكل من المغرب، الأندلس وفرنسا” و”الإليكولوجيا الزراعية وتأثيرها على العالم القروي” و” الزراعة المحافظة على الموارد” و” تأ ثير التغيرات المناخية على النظم المائية المتوسطية” و” المشاريع الجديدة لخدمة الإيكولوجيا الزراعية بالمغرب” بالإضافة الى مختلف أنواع الدعم المقدم للفلاحة المستدامة و كيفية تقاسمه وتحسينه .

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat